هجوم الحوثيين على سفينة سعودية قبالة اليمن

0

اخبار ليبيا:

أكد التحالف العربي المدعوم من الغرب اليوم الأربعاء إن جماعة الحوثي اليمنية هاجمت ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر ملحقة بها أضرارا طفيفة، وذلك بعدما أعلن الحوثيون استهدافهم لبارجة سعودية في المنطقة.

وتقود السعودية منذ ثلاث سنوات تحالفا عسكريا ضد الحوثيين الموالين لإيران في اليمن الذين سيطروا على معظم أنحاء شمال البلاد بما في ذلك العاصمة صنعاء مما دفع الحكومة المدعومة من السعودية للفرار إلى المنفى عام 2014.

ويقول التحالف إن أحد المبررات الرئيسية لتدخله في اليمن هو حماية مسارات الشحن البحري مثل البحر الأحمر حيث يمر نفط الشرق الأوسط والسلع الآسيوية إلى أوروبا عبر قناة السويس. وذكر التحالف أنه أحبط هجمات سابقة في البحر الأحمر في أبريل نيسان ومايو أيار.

وقال التحالف في بيان إن الناقلة تعرضت للهجوم في الساعة 01.15 صباحا (2115 بتوقيت جرينتش)، لكن لم يذكر اسم الناقلة أو يصف كيف تعرضت للهجوم.

وأضاف البيان ”تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم (حوثي إيراني) بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، وبفضل من الله باءت محاولة الهجوم بالفشل لتدخل سفن القوات البحرية للتحالف في حينه، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة“.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا