حدادًا على أبناء الشرشاري.. «بلدي صبراتة» يعلن تعليق الدراسة غدا الأحد

0

اخبار ليبيا:

أعلن المجلس البلدي صبراتة عن تعليق الدراسة، غدِا الأحد الموافق 8 / 4 / 2018م بكافة المؤسسات التعليمية مع استمرار العمل الإداري وعمل المحالين للاحتياط العام، حدادا على أرواح شهداء أبناء عائلة الشرشاري.

واستهل مجلس البلدية، في بيانه اليوم السبت، بالآية القرآنية: «وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ»، قائلا: «لقد آلمنا كثيراً نبأ مقتل أبناء رياض الشرشاري، بعد اختفائهم لمدةٍ تزيد عن السنتين حيث تم خطفهم وهم في طريقهم إلى المدرسة دون أي ذنب اقترفوه».

وأبدى مجلس بلدية مصراتة استنكاره للحادث، قائلا: «إنه في الوقت الذي يستنكر فيه المجلس البلدي صبراتة هذه الجريمة التي هزت الجميع ولم يراع مرتكبوها أدنى مشاعر الإنسانية وبراءة الأطفال، فإن قرر تعليق الدراسة يوم غدٍ الأحد الموافق 8/4/2018 م واعتباره يوم حداد بكافة المؤسسات التعليمية بمراقبة تعليم صبراتة».

وتقدم المجلس البلدي صبراتة ببالغ الحزن وصادق المواساة لأسرة المغدورين، مؤكدا ضرورة معاقبة الجناة وكل من ساهم في الجريمة النكراء، مشيدا بالدور الكبير للأجهزة الأمنية في إظهار الحقيقة.

وأعلن رئيس مباحث المنطقة الغربية علي بنيني، السبت ، في تصريحات إعلامية، العثور على 3 جثث تعود لأطفال الشرشاري المختطفين، وهم الآن في طريقهم إلى مستشفى مدينة صرمان.

وقال بنيني إن التحقيقات والتحري مع المدعو “النمري المحجوبي” كشفت أن أولاد الشرشاري قتلوا وتم التوجه إلى الموقع بصحبة والدهم والطب الشرعي، مضيفا أنه تم استخراج رفاتهم ونقلهم إلى مستشفى صرمان.

ولفت بنيني إلى أن الكشف الأولى على رفاة الأطفال أظهر أنهم توفوا منذ سنتين، لكن لم يتم التوصل حتى الآن عن كيفية وفاتهم.

وسبق أن أعلنت أجهزة الأمن في أبريل الماضي القبض على «عبد العزيز أبو كراع»، وقيل وقتها إنه أحد المتهمين في القضية ذاتها. وكان ثلاثة أطفال من عائلة الشرشاري تعرضوا للاختطاف من مدينتهم صرمان منذ أوّل أيام شهر ديسمبر 2015.

وكان جهاز المباحث الجنائية فرع الغربية قد أعلن مداهمة وكر تتحصن به العصابة المعروفة بـ “النمري وأخوته” وذلك بناء على ذكرهم في عدة قضايا تم التحقيق بها كالقتل والخطف، أبرزها خطف ”أطفال الشرشاري”.

وفي ديسمبر الماضي أعلنت مصادر أمنية في مدينة طبرق، عن إلقاء أجهزة الأمن القبض على كل من «رامي طاهر خليفة بوصاع» و«إيهاب بوعجيلة امحمد دبوب» من مدينة الزاوية ويشتبه بأنهما علي علاقة بقضية خطف أبناء الشرشاري.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا