السويحلي يعرب عن تقديره لموقف الولايات المتحدة من ” حادثة الهجوم ” على موكبه

0

ليبيا – أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي تلقي السويحلي اليوم الخميس اتصالاً هاتفيًا من القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا ” ستيفاتي ويليامز ” حول حادثة إطلاق النار التي تعرض لها موكبه مساء أمس الاربعاء بالجبل الغربي .

وقال المكتب فى إيجار صحفي تلقته منه المرصد أن ” ويليامز ” عبرت خلال الإتصال عن إدانة حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لـ ” الهجوم الغادر ” الذي تعرض له الموكب والوفد المرافق له، ودعت إلى ملاحقة المتورطين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين من ” عناصر الأمن ” .

و من جانبه أعرب السويحلي بحسب ذات الإيجاز عن تقديره لهذا الموقف وإصراره على الإستمرار في التواصل مع جميع الأطراف وتجاوز كل التحديات للوصول إلى توافق وطني شامل ، وذلك على حد تعبيره .

وكان موكب السويحلي قد تعرض، الأربعاء، لأطلاق نار عند منطقة القواليش ما أدى إلى إصابة عنصري أمن تابعين لمديرية أمن غريان بإصابات طفيفة فيما نفت مديرية أمن ظاهر الجبل التابعة للحكومة المؤقتة حدوث محاولة إغتيال موضحة بأن ماحدث كان إشتباكاً مع عناصر مسلحة من الموكب أطلقت النار على إحدى بوابات المديرية فى المنطقة أثناء محاولتهم فتح الطريق للعبور .

يشار إلى أن وزارة الخارجية فى دولة قطر قد دعت أيضاً فى بيان أصدرته اليوم الخميس على ضرورة ملاحقة العناصر المتورطة فى محاولة الإغتيال وتقديمهم للعدالة فيما أعرب السفير البريطاني فرانك بيكر عن صدمته من الهجوم الذي أدانته السفارة الإيطالية من جانبها وبشدة .

المرصد – خاص

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا