بلدية كاباو: المدينة تعاني من شح كبير في السيولة النقدية

0

ليبيا – قال عضو المجلس البلدي كاباو جمعة حداقة إن بلدية كاباو فيها ثلاثة مصارف جمعيها لفروع مصرف الجمهورية، معتبراً أن البلدية تفتقر لأي عوائد أو موارد مالية ترد إلى المصرف لعدم توفر السيولة النقدية إلا عن طريق الحصص الشهرية.

حداقة أشار خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار قناة “ليبيا الأحرار” الأحد إلى أن آخر مرة تم تزويد المصرف بالحصص الشهرية بقيمة بلغت مليون و 500 دينار حيث تم توزيع 300 دينار على كل شخص.

وأكد عضو المجلس البلدي كاباو على أن فرع مصرف الجمهورية لم يدخر جهداً لتذليل الصعاب وكان دائماً إلى جانب المواطن لكن إدارة مصرف الجمهورية الرئيسية لم توفي مقدار الميزانية التي تساعد المواطن على شراء مستحقاته.

وأضاف”كمجلس بلدي حاولنا الإتصال بإدارة مصرف الجمهورية بفرع غريان لكن مديره عبد الكريم إمطير أبلغنا أن هذه الحصص سترد مقسمة من مصرف ليبيا المركزي ولا يستطيع تجاوزها بما أن مصرف الجمهورية يحتوي على 7000 حساب جاري وهذا العدد الهائل يعتبر عائقاً لما يرد من سيولة لهذا المصرف”.

وبشأن وجود تعاون بين المجلس البلدي كاباو مع مدن جبل نفوسة للتخفيف من هذه الأزمة لفت حداقة إلى أن جميع مدن جبل نفوسة تعاني من نقص حاد في السيولة.

وإعتبر أن أحد المشاكل التي يعاني منها المصرف هي عدم تزويده بالمنظومة الآلية التي تربطه بالمصرف الرئيسي وباقي الفروع إضافة لوجود نقص بأعداد الموظفين رغم المحاولات الحثيثة التي قام بها المصرف لإعادة ملفات الراغبين للعمل داخله إلا أنه لم يتم الحصول على أي موافقة من إدارة مصرف الجمهورية.

وفي الختام دعا عضو المجلس البلدي كاباو باقي فروع المصارف إلى فتح فروع أخرى لها داخل المدينة للمساهمة في تقديم خدمات أفضل ومشاركة مصرف الجمهورية بأداء خدماته في كاباو.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا