استمرار فعاليات مهرجان الفخار الأول ببلدية غريان

0

اخبار ليبيا

انطلقت فعاليات مهرجان الفخار الأول ببلدية غريان، الذي ينظمه ويشرف عليه المجلس البلدي، بالتعاون مع الحرفيين والمتخصصين بهذه الصناعة والذي بدأ أمس السبت 21 أبريل ويستمر حتى غدًا الاثنين 23 أبريل.

ونشر الحساب الرسمي لبلدية غريان،على فيس بوك، تفاصيل المهرجان، موضحًا حضور عميد البلدية، يوسف إبديري، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ووكيل ديوان البلدية، وعدد من مدراء القطاعات بالبلدية وجمع كبير من المواطنين والزوار .

من جانب، قال وكيل ديوان بلدية غريان، نصر الدين الفزاني، أن «هذا المهرجان يُعد هو الأول وقد تم اعتماده ليكون مهرجانًا سنويًا، والذي يسعى المجلس البلدي من خلاله لإبراز الصناعات الفخارية المحلية، والتعريف بالمنتج المحلي وتشجيعه وإيجاد سوق لهذه المنتجات التي أصبحت مهددة بعد أن غزت المنتجات الصينية والتونسية الأسواق المحلية، وبالمقابل لا نجد أي تشجيع أو اهتمام من الدولة بالصناعات التقليدية المحلية».

وأضاف «الفزاني» أن «صناعة الفخار في مدينة غريان لها تاريخ طويل وهي مصدر دخل للعديد من العائلات، كما أنها توفر فرص عمل كثيرة، مؤكدًا على أن هذه الصناعة ستكون داعمًا قويًا للاقتصاد المحلي إذا ما وجدت التشجيع والاهتمام الكافيين، خاصة وأن مدينة غريان تتوفر فيها المواد الأولية التي تقوم عليها هذه الصناعة».

وأوضح وكيل ديوان بلدية غريان، أن بلدية غريان قد عملت على وضع عدد من الخطط الاقتصادية، واعتمدت مؤخرًا منطقة التنمية المحلية والتي تقع على مساحة إجمالية تقدر «102» هكتار لإقامة النشاطات الصناعية بالبلدية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا